• Inspired by books Homepage AR

    Inspired by books Homepage AR

    استلهاماً 
    من الكتب

بإطلالته المميزة على أفق الدوحة، يمثل مقهى متحف الفن الإسلامي الكائن بحديقة المتحف أفضل بقعة في مدينة الدوحة لمشاهدة عرض الألعاب النارية الشهير الذي يُقام سنويًا احتفالًا باليوم الوطني للدولة.

 

بادروا بالحضور إلى المقهى الذي ينظم احتفالًا خاصًا باليوم الوطني في 18 ديسمبر ما بين الساعة الـ 7 صباحًا والـ 11 مساءً واستمتعوا مع عائلاتكم بمشاهدة العرض وبتذوق مجموعة من الأطباق الشهية والمقرمشات والحلوى، وخاصة حلوى "الأدعم" اللذيذة المصنوعة من الكريم بافز بألوان العلم القطري، حيث تم إعدادها خصيصًا احتفاءً باليوم الوطني. يمكنكم الحضور والتقاط الصور ومشاركتها عبر الهاشتاج #MIAQatar وسيقوم متحف الفن الإسلامي بإعادة نشر أفضل مشاركة على صفحته.

متحف الفن الإسلامي ليس مسؤولاً عن أية أضرار أو سرقات تتم أثناء التواجد في الحديقة.
تمنع السباحة وصيد السمك والشواء ودخول الحيوانات وإشعال النيران والأنشطة الخطرة، كما يمنع التدخين في منطقة الجلوس في المقهى.

قواعد اللباس المعمول بها.

ساعدونا في المحافظة على نظافة الحديقة باستخدام حاويات القمامة المناسبة.

تنبيه

يشارك مستخدمو الحديقة في الأنشطة على مسؤوليتهم الخاصة. الحديقة وموظفيها غير مسؤولين عن أي أذى أو ضرر يصيب الممتلكات الشخصية. إن عدم الالتزام بهذه الإرشادات قد تنجم عنه أضرار جسيمة أو قد يتعرض المخالفون للطرد من الحديقة.

قوانين الملعب

الملاعب مخصصة للأطفال من 2 – 16 سنة. يجب على الأطفال دون سن العاشرة أن يخضعوا لرقابة شخص بالغ. لا يسمح بقيادة الدراجات الهوائية في الملعب. كما لا يُسمح بالتدخين.

الترامبولين والبانجي

يجب أن يكون وزن المستخدم أقل من 90 كغ، ويجب أن يكون الحزام مناسباً. لا يمكن استخدام البانجي لأكثر من شخص واحد في نفس الوقت. يجب خلع الأحذية وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تسقط. يمنع تناول الطعام أو الشراب على الترامبولين.

القوارب

يجب على راكبي القوارب أن يتجاوز طولهم المتر الواحد. كما يجب أن يرتدوا سترة نجاة ذات قياس مناسب. يجب أن يجلس شخص واحد في كل مقعد، كي يتم توزيع الوزن بشكل متساو، يجب أن يخضع الصغار للمراقبة. يمنع تناول الطعام والشراب، والوقوف، والحركة العنيفة، والاهتزاز في القوارب. احذروا من / أو ربما تتعرضون لبعض الأخطار المفاجئة أو التيارات القوية والأمواج أو بعض الكتل العائمة التي تؤثر على مستوى المياه. لا ينصح بمشاركة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العنق أو الظهر أو القلب والتنفس، وكذلك الحوامل.

حديقة المتحف مفتوحة 24 ساعة.

مكان ممتاز يستطيع الأطفال أن يلعبوا

Playground equipment

ملعب حديقة متحف الفن الإسلامي

لقد تضاعفت مساحة ملعب حديقة متحف الفن الإسلامي فأصبحت تضم 3 مناطق مقسّمة حسب الفئات العمرية للأطفال مع معدات وأجهزة وألعاب جديدة روعيت في تصميمها معايير التسلية والسلامة والتطور البدني. خصصة للأطفال من 2 – 5 سنة، وأخرى أكبر مخصصة للأطفال من   12 – 5 سنة، وملعب خاص باليافعين من   12 – 16 سنة.يفتح الملعب خلال ساعات دوام الحديقة

بانجي ترامبولين

 

بانجي ترامبولين – 25 ريال قطري للجولة

تأجير الدراجات الهوائية في حديقة متحف الفن الإسلامي

Playground equipment

 

استئجار الدراجات الهوائية متاح الآن للكبار والصغار في حديقة متحف الفن الإسلامي، حيث يمكن الحصول عليها من المكان المخصص لها قرب السير الدوّار. يمكن شراء البطاقات من مقصورة السير الدوّار. 

 

يمثّل بازار حديقة متحف الفن الإسلامي نسخة معاصرة من تقليد السوق القديم. ففي نهاية كل أسبوع، تنبض حديقة متحف الفن الإسلامي بالحياة من خلال الأنشطة الترفيهية والأكشاك التي تعرض مجموعة متنوعة من البضائع مثل الحرف اليدوية، والاكسسوارات، واللوحات، والملابس، والأطعمة، والمجوهرات، والصور الفوتوغرافية، والفن بمختلف أشكاله.  

فإذا كنت تبحث عن هدايا مميّزة أو فريدة، فإن هذا السوق يُقدّم لزوّاره مجموعة كبيرة من الخيارات التي تناسب كافة الأعمار والأذواق. 

 

بازار حديقة متحف الفن الإسلامي - البائعين 

هل تريد الانضمام إلى مجموعة البائعين في البازار؟ 

بسبب القيود الناتجة عن جائحة كوفيد-19، فإن بازار حديقة متحف الفن الاسلامي مقفل حالياً أمام الزّوار. 

نحن نهتم بسلامتك وسلامة زوّارنا. لذا نقوم بالتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة لإعادة إحياء البازار متى وجدنا ذلك آمناً.  

 

للحصول على آخر الأخبار، يرجى زيارة هذه الصفحة. 

نزهة في حديقة متحف الفن الإسلامي

 

استرخ أمام البانوراما المذهلة للخليج الغربي في الدوحة وأنت تستمع بمجموعة مختارة من عروض التنزه لدينا.
استكمل تجربتك في الهواء الطلق مع مجموعة مختارة من العصائر والمشروبات الغازية الأخرى.
متاح يوميا بمقهى الـ ميا بارك.
احصل على سلة التنزه مقابل ٥٠ ريال قطري فقط واملأها على راحتك

حديقة المقهى

 

استرخوا في الفسحة الظليلة مع الاستمتاع بالسندويشات الطازجة والسلطات والمعجنات وتأملوا المنظر الرائع للخليج الغربي.