• Inspired by books Homepage AR

    Inspired by books Homepage AR

    استلهاماً 
    من الكتب

Watch the Google Earth satellite views showing the development of the museum from 2003 through to today.

 

استمروا بمتابعة الموقع للاطلاع على الفعاليات الشيّقة التي في جعبتنا.

إلى جانب أنشطة الحديقة المعتادة بما فيه بازار الحديقة والحفلات الموسيقية الدورية، هناك بعض الفعاليات الكبيرة التي تقام في الحديقة من حين لآخر. لمزيد من المعلومات حول الفعاليات القادمة تابعوا صفحة جديدنا. ويمكنكم الحصول على المعلومات أولاً بأول بالانضمام إلى مواقعنا للتواصل الاجتماعي: فيسبوك, تويتر أو غوغل+.

نود التنويه بأن هذه الأنشطة ليست بإدارة متحف الفن الإسلامي


جولة إرشادية بالقارب في متحف الفن الإسلامي والميناء

تقدم هذه الجولات الإرشادية التسلية والإثارة كما تفسح المجال لرؤية بناء المتحف والحديقة من زاوية مختلفة من مستوى الماء. الجولة تثقيفية تعليمية تتناول فن العمارة، والمعماري آي. إم.باي كما تلقي الضوء على منحوتة 7 لريتشارد سيرا الموجودة في نهاية الحديقة.
لمزيد من المعلومات حول العروض المتوفرة أو للحجز زوروا Paddle Qatar للاتصال
أو الرسائل النصية +974 5549 0895

بادلفيت

البادلفيت رياضة خارجية تجمع التدرّب على التجديف بالقدمين مع تقنيات التجديف اليدوي. هدفنا هو تقديم المرح من خلال نظام للتحدي يحقق للمشاركين الأهداف المطلوبة في الوصول إلى اللياقة البدنية وتحسين تقنيات التجديف لديهم. تقدم الصفوف من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع مع صفوف للمبتدئين تبدأ كل بضعة أسابيع. لمعرفة المزيد حول هذا البرنامج الشيّق أو للحجز زوروا Paddle Qatar للاتصال
أو الرسائل النصية +974 5549 0895

في نهاية الرصيف البحري لحديقة متحف الفن الإسلامي توجد منحوتة كبيرة تُعرف باسم منحوتة '7'. يبلغ طول المنحوتة 80 قدماً وهي مصنوعة من الفولاذ من تصميم الفنان الأميركي ريتشارد سيرّا.

تم تدشين المنحوتة عام 2011 وهي أطول عمل فني نفذّه سيرّا. تتألف المنحوتة من سبع صفائح يبلغ طول الواحدة 78 قدماً وعرضها 8 أقدام وهي منسّقة بشكل سباعي. تحتفي المنحوتة بالأهمية الروحية والعلمية للرقم 7 في الثقافة الإسلامية. يقول سيرّا "أنا أصنع الأبراج منذ 30 سنة، وقد صنعت العديد منها، لكني لم أصنع أبداً برجاً كهذا."

استلهم سيرّا منحوتته من مئذنة في أفغانستان، وقد تم اختبار التصميم الهندسي وثبات صفائح المنحوتة في الظروف الجوية المختلفة كالريح والاهتزازات الأرضية. تقوم الدعائم باستيعاب تمدد وتقلص الصفائح الناتج عن الاختلاف الكبير في درجات الحرارة في الشرق الأوسط.

تعكس المنحوتة تجاوب المعادن مع التآكل الذي يسببه رذاذ الماء المالح المتناثر من البحر، والذي يعطي المنحوتة لوناً وقواماً سطحياً غريباً.