اونيك قطر تدعوكم للدورة الأولى لمهرجان الفيلم الأوروبي في الدوحة

18 إلى 23 أكتوبر 2018، قاعة المحاضرات بمتحف الفن الإسلامي


ملاحظة: نظرا لتساقط الأمطار, فقد أجل عرض أفلام البرتغال و إسبانيا الى يوم الأربعاء 24 أكتوبر الساعة 5 و 8 مساءاً

الأربعاء 24 اكتوبر 2018

الساعة الخامسة مساءا : خلف الغيوم( 2017)، جورج كيروجا، البرتغال.

الساعة الثامنة مساءا : الأهوار (2014)، ألبيرتو رودريغز، إسبانيا.


 يسر مجموعة اونيك في قطر دعوتكم الى حضور الدورة الاولى لمهرجان الفيلم الاوروبي في الدوحة بالمشاركة مع متحف الفن الإسلامي.  يُعد هذا المهرجان فرصة ممتازة لتقديم التنوع الثقافي الذي يحظى به الاتحاد الأوروبي من خلال عرض الأفلام البارزة التي ساهمت بها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مما يعكس الشعار الرسمي للاتحاد الأوروبي: "متحدون في التعاون".

هذه السنة، تشارك في هذا الحدث الفريد 10 دول: النمسا، بلجيكا، بلغاريا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، رومانيا، إسبانيا والسويد.

سيجرى تقديم العروض من الجمعة 18 أكتوبر2018 إلى الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، في قاعة العروض بمتحف الفن الإسلامي. سيقام عرضان يوميا (على الساعة الخامسة و الثامنة مساءاً) باستثناء الافتتاح يوم 18 أكتوبر مع الفيلم النمساوي ويوم 21 أكتوبر مع الفيلم الروماني (على الساعة الثامنة مساءاً).

اضغط هنا للحصول على برنامج الافلام

سيكون لدى محبي السينما الفرصة للاستمتاع بعروض أفضل الأفلام الأوروبية.

  • الدخول مجاناً
  • يمنع حجز المقاعد
  • جميع الأفلام تعرض باللغة الأصليه والعناوين الفرعية بالإنجليزية
  • مناسب لمن هم 15 سنة فمافوق
  • لايسمح بتناول الأطعمة والمشروبات
  • الرجاء غلق الهواتف المحمولة

نبذة عن شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (أونيك):

إن شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة (أونيك) هي شبكة أوروبية تضم معاهد وطنية للثقافة، يشارك فيها 35 عضوًا من البلدان الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في أكثر من 150 بلد حول العالم. شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة هي شبكة أوروبية تتكون من 35 عضوا يشمل المعاهد الثقافية الوطنية و كذلك جهات ثقافية وطنية اخرى في الدول الاعضاء ال 28 في الاتحاد الاوروبي، و المتواجدة في أكثر من 150 دولة. أعضاء شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة يعملون في الفنون واللغات والشباب والتعليم والعلوم والمجتمع والحوار بين الثقافات والتنمية.

شبكة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة هي الاولى من نوعها في منطقة دول مجلس التعاون. وهي تجمع دول الاتحاد الأوروبي الممثلة في قطر بهدف تعزيز التنوع الثقافي واللغوي وتطوير التبادلات بين الشباب الأوروبي والقطري وتشجيع التبادل بين الفنانين الأوروبيين والقطريين. تساهم شبكة EUNIC في قطر في تعزيز العلاقات الثقافية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وقطر وابراز التنوع الثقافي في أوروبا.