• Inspired by books Ceramic Design AR

    Inspired by books Ceramic Design AR

    استلهاماً 
    من الكتب

نبذة

مها السليطي فنانة ماهرة متخصصة بصناعة الخزف على العجلة باستخدام الطين الخزفي. التحقت مها بمركز الفنون الإبداعية للشباب في قطر لدراسة فنون الخزف على يد الخزّاف والرسّام العراقي الشهير وليد القيسي.

قامت مها بزيارات عديدة لمتحف الفن الإسلامي واستقت الكثير من الإلهام من مقتنيات المتحف الخزفية،ومن الكتب الموجودة في مكتبة المتحف التي تدور حول هذا الموضوع.

استخدام المكتبة والمقتنيات بحثاً عن الإلهام

زارت مها مكتبة المتحف وبدأت بإجراء الأبحاث في الكتب التي تتناول مواضيع الخزف والتزجيج. أكثر ما ألهمها كانت الكتب التي تناولت التقنيات التقليدية القديمة مثل كتاب Ideqqi : art de femmes berbères بقلم ماري-فرانس فيفييه رقم NK4174.6.A1 I34 2007 وكتاب 10.000 سنة من الخزف بقلم ايمانويل كوبر رقم NK3780 .C66 2010 وكتاب البريق المعدني بقلم غريغ دالي رقم NK4600 .D35 2012

ابتكار التصميم

طوّرت مها تصاميمها الخاصة من خلال التدريب الذي تلقته على يد وليد لكنها كانت في بحث دائم عن أفضل الطرق لتزجيج أوانيها. أرادت أن تتوّسع بالبحث حول هذا الموضوع كي تتمكن من فهم أساليب التزجيج الإسلامية التقليدية واختيار أفضل الألوان لعملها.

النتيجة النهائية

ستقيم مها معرضاً لأعمالها يضم أكثر من 30 آنية خزفية في صالة المعارض بمركز الفنون الإبداعية للشباب في نهاية شهر فبراير/ بداية شهر مارس 2014. وسيكون هذا أول معارضها الفردية.