• Collectors Club AR

    نادي
    المقتنين والمبدعين

المستلهم من الفن الإسلامي

يقدم منتدى مقتني الفن الإسلامي في المتحف، منبراً لأصحاب المجموعات الفنية وعشاق الفن الإسلامي لتبادل الأفكار ومناقشة الأبحاث وإدارة المجموعات، والاطلاع على المزيد من روائع الفن الإسلامي وطرق عرضها والعناية بها،  والتعرّف على المعايير الأخلاقية المتعلقة بها. وهو يتيح الفرصة للمقتنين لمشاركة الأفكار والتحدث عن كل ما له علاقة بعالم الاقتناء.

يشرف منتدى مقتني الفن الإسلامي على مجموعة من الفعاليات تتزامن مع المعرض الذي يقيمه المتحف في الطابق الرابع تحت عنوان البارود والجوهر: أسلحة إسلامية من مقتنيات فاضل المنصوري والذي يعرض أسلحة بيضاء وأسلحة نارية تعود إلى عهود الإمبراطوريات العثمانية والمغولية والصفوية، في الفترة الممتدة من القرن السابع عشر إلى نهاية القرن التاسع عشر، حيث وصلت البراعة الحرفية إلى مستويات غير مسبوقة.

تُعقد الجلسات في مكتبة متحف الفن الإسلامي الساعة 4:00 بعد الظهر وتُقدم باللغتين العربية والإنجليزية. نرحّب بالجميع.

تشمل الفعاليات الخاصة ما يلي:

  • الاقتناء العام (26 أغسطس) – مقدمة عن المواضيع التي سيتم طرحها في سلسلة نادي المقتنين القادمة
  • البحث والأخلاق (23 سبتمبر) – نقاش متعمق يتناول بعض القضايا الأخلاقية أو القانونية أو المالية المتعلقة بالاقتناء الخاص
  • الترميم والرقمنة (28 أكتوبر) – نقاش حول المسموح والمحظور في ترميم المجموعات الفنية، إضافة إلى عرض توضيحي لعملية الرقمنة، للمهتمين من أصحاب المجموعات الخاصة
  • عرض مجموعتك ومعالجتها (25 نوفمبر) – مناقشة حول أفضل أساليب عرض وتقديم مجموعتك الخاصة مع تدريب عملي يتم على عيّنة خاصة
  • نادي المقتنين للأطفال (2 ديسمبر) – فرصة للمقتنين الصغار لعرض مقتنياتهم والتحدث عن أهمية الاقتناء بالنسبة لهم

وسيتخذ هذا الاجتماع شكلاً جديداً حيث سيكون بمثابة حلقة نقاشية بشأن جمع مقتنيات الفن الإسلامي والاستلهام من التصاميم الإسلامية.

تقدم الفعالية باللغتين العربية والإنجليزية.
الرجاء تأكيد الحضور

نتوق لاستقبالكم في هذه الفعالية. للاستفسار الرجاء التواصل مع أحمد المرزوقي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

مبادئ النادي