• Inspired by books Homepage AR

    Inspired by books Homepage AR

    استلهاماً 
    من الكتب

نبذة

أمبر روف فنانة معاصرة تمتلك مهارات فنية احترافية عديدة، لكن اهتمامها الرئيسي هو تصميم الغرافيك. تصمم أمبر لوحات رقمية جميلة قائمة على البحث ودراسة الفن الإسلامي حول العالم.

استخدام المكتبة والمقتنيات بحثاً عن الإلهام

تحب الفنانة إجراء الأبحاث على العمارة الإسلامية والقطع التاريخية التي تعود إلى قرون مختلفة. زارت أمبر مكتبة متحف الفن الإسلامي عدة مرات لاستكمال بحثها عن تاريخ الفن الإسلامي. واستمتعت بقراءة كتب عن الخزف والسجاد والعمارة ساعدتها في استكمال بحثها. وقد استمدت إلهامها من عدد من الكتب مثل: الفن الإسلامي N-6260. M6913 – 2010 الفن الإسلامي والعمارة إزنيق NK-4340-I9-A82714-1990

ابتكار التصميم

أعادت أمبر إنتاج الفن الإسلامي لكن مع لمسة عصرية. تروي تصاميمها حكايات رائعة حول فترات معينة من العصور القديمة. وقد أخذت عناصر/ رسوم من الخزف الإزنيقي وتصاميم هندسية من العمارة الإسلامية ومزجتهما معاً لصنع أنماط جميلة مع المحافظة على الهوية الواضحة للفن الإسلامي التاريخي. هي تحب إبراز الفن الإسلامي لكن بلمسة حديثة.

النتيجة النهائية

أقامت أمبر معرضاً بعنوان "الطبعات والأنماط الإسلامية" في فندق غراند حياة الدوحة. استمر المعرض أكثر من شهر. حالياً تعرض مكتبة متحف الفن الإسلامي 8 من أجمل أعمالها لمدة 3 أشهر.
لمعرفة المزيد عن أعمالها تفضلوا بزيارة:.