• Teachers Tours AR

    Teachers Tours AR

    جولات
    للمجموعات المدرسية

يقود جولات الصالات والمعارض الخاصة، والمكتبة عدد من المرشدين الخبراء. تستغرق الجولة ما بين 30-40 دقيقة وهي متوفرة بين الساعة 9 صباحاً و1 بعد الظهر أيام الأحد، الاثنين، الأربعاء، والخميس.

نرجو إحضار عدد كاف من المرافقين مع المجموعة، بمعدل مرافق واحد لكل 8 طلاب للمدارس الإبتدائية ومرافق واحد لكل 15 طالب للمدارس الإعدادية والثانوية.

جولات في قاعات العرض الدائم (الصفوف 1 – 12)

إن لم تكونوا قد قمتم بزيارة متحف الفن الإسلامي من قبل، أو كنتم تبحثون عن جولة تلهمكم وتدعم مشاريعكم وأنشطتكم الصفية، فهذه جولتكم! انضموا إلينا في هذه الجولة التي تشرح أسس الفن الإسلامي وتعرفكم على أجمل مقتنيات المتحف. تدعم الجولة مناهج التاريخ والتربية الوطنية والتربية الفنية على وجه الخصوص، إضافة إلى مناقشة مواضيع مثل الرياضيات والعلوم والهندسة الفراغية وعلم المواد.

العلوم في الفن (للصفوف 3 – 12)

صُممت هذه الجولة الجديدة لربط مقتنيات المتحف مع جوانب من مناهج العلوم. يطلع الطلاب في هذه الجولة على العلوم في الحضارة الإسلامية من خلال استكشاف الأدوات العلمية والمخطوطات وبعض المواد الطبيعية. صُممت هذه الجولات لتكون نقطة انطلاق للمزيد من الأنشطة الصفية

سوريا سلاماً (الصفوف 1 – 12)

في الفترة الممتدة من 22 نوفمبر 2018 - إلى 30 أبريل 2019، سوف نقدم جولات مرافقة لمعرضنا الخاص، سوريا سلاماً. يسلط هذا المعرض الضوء على التراث الثقافي الغني لسوريا ويحمل الزائر في رحلة تغطي خمس فترات مفصلية من تاريخ سوريا، تبدأ من الحضارات القديمة قبل الإسلام، وتنتهي بالحركة التجارية النشطة في المدن السورية إبّان الفترة العثمانية. هدفنا من المعرض هو الإضاءة على الإرث الثقافي النادر لهذا البلد، وعلى مساهمة هذا الإرث في إغناء التاريخ الفني والفكري للعالم، وحماية هذا التراث الفريد من المخاطر المحيقة به.